رياضة

أربعة جزائريين مرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي 2018

اختير أربعة لاعبين جزائريين يتقدمهم نجم “الخضر” رياض محرز, رفقة مواطنيه ياسين براهيمي, عبد المؤمن جابو ويوسف بلايلي, ضمن القائمة الأولية التي أعلنت عنها الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” للاعبين الذين سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب إفريقي لموسم 2017-2018.

وأدى محرز رفقة نادي ليستر سيتي الإنجليزي مستوى مقبولا خلال مرحلة الذهاب, حيث يتصدر “السيتزن” ترتيب الدبطولة الإنجليزية (35 نقطة), كما توج بلايلي مؤخرا بمعية فريقه الترجي التونسي بلقب رابطة أبطال إفريقيا, التي تألق في منافستها. فضلا عن متوسط ميدان بورتو البرتغالي و صانع ألعاب وفاق سطيف الجزائر عبد المؤمن جابو.

وتضم القائمة 34 لاعبا من بينهم 15 لاعب عربي, وسيتم تصفية القائمة في المراحل القادمة قبل اختيار الثلاثي الذي سيكون في حفل توزيع الجوائز المقرر في العاصمة السنغالية دكار في الثامن من شهر يناير المقبل.

وضمت القائمة النجم المصري محمد صلاح إلى جانب مواطنيه وليد سليمان وأحمد جمعة.

كما احتوت القائمة ثلاثي تونسي هم أنيس البدري وطه الخنيسي ووهبي الخرزي, في حين يمثل المغرب كل من أيوب الكعبي وحكيم زياش وإسماعيل حداد و محمود بن حليب و مهدي بنعطية.

وشهدت القائمة وجود عدد من النجوم الأفارقة من بينهم المالي ساديو ماني والغابوني بيير أوباميانغ والغيني نابي كايتا والعاجي ولفريد زاها.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق