الحدث

أويحيى يطلب من بوحجة الرحيل

أويحيى بوحجة
أويحيى بوحجة

طالب الأمين العام للتجمع الوطني أحمد أويحيى، بصفة غير مباشرة من رئيس البرلمان سعيد بوحجة، الرحيل، حين دعاه إلى تغليب العقل في قضية سحب الثقة منه.
في هذا الخصوص حين دعاه مشيرا أن الرئيس الحالي له مسار نظالي بإعتباره مجاهدا.
وقال أويحيى ، أننا اليوم نعيش إنسدادا في المجلس الشعبي الوطني ، وأن الأرندي لا يرضى بإستمرار الوضع هكذا.
وقال أن 100 نائب من نواب الأرندي ،أمضوا على وثيقة سحب الثقة من الرئيس السعيد بوحجة رفقة نظرائهم من الكتل السياسية الأخرى.
كما أضاف أن الدستور الجزائري ، يفصل بين السلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية ، وأن مبدا الفصل بينها معموزل به حاليا.
مشيرا وخلال ندوة صحفية أن بوحجة إنتخب من طرف النواب وليس معينا بمرسوم رئاسي من طرف الرئيس، وأن ما يعبر عنه رئيس المجلس السعيد بوحجة، يلزمه شخصي.

 

أويحيى يستبعد حل المجلس الشعبي الوطني لأنه “لا توجد أزمة سياسية في البلاد”
أستبعد الامين العام للتجمع الوطني الديموقراطي, أحمد أويحيى, السبت بالجزائر, حل المجلس الشعبي الوطني, بسبب مطالبة نواب الاغلبية رئيسه بالاستقالة, لأنه “لا توجد اية ازمة سياسية في البلاد”.

وأوضح السيد أويحيى, في ندوة صحفية, على هامش الندوة الوطنية للمرأة, أنه لن يتم حل المجلس الشعبي الوطني لأنه “لا توجد أزمة سياسية في البلاد بل مشكل داخل المجلس”, مؤكدا أن “لا دخل لرئاسة الجمهورية في ما يحدث داخل البرلمان”.

وأضاف أنه وان كان سحب الثقة ومطالبة رئيس المجلس, السعيد بوحجة, بالاستقالة غير منصوص عليها في القانون “لكن اذا كان زملائه النواب الذين انتخبوه على رأس الهيئة لا يتفقون معه فهذا واقع”, مشيرا “أن 100 نائب من التجمع الوطني الديموقراطي أمضوا على عريضة سحب الثقة من رئيس المجلس”.

وعبر السيد أويحيى عن أمله في أن تنتهي القضية ب”هدوء” وأن يستمر رئيس المجلس السعيد بوحجة ” المجاهد المحترم والذي قام بأدوار هامة في حياته النضالية في ابقاء صورته إيجابية وأن يرفع هذا الانسداد الموجود في المجلس باستخلاصه العبر من الرسالة التي وجهت له من طرف 361 نائبا”.

وأشار الامين العام للتجمع الوطني الديموقراطي والوزير الاول الحالي أن مشروع قانون المالية ليس في خطر لان الدستور في الفقرة الاخيرة من المادة 138 منه ينص على أنه في حالة عدم مصادقة البرلمان عليه يصدر رئيس الجمهورية مشروع الحكومة بأمر.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق