الحدث

إستنفار بسبب حوادث المولد النبوي

جندت الحماية المدنية لولاية الجزائر بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الثلاثاء المقبل 47 وحدة “متنقلة “متكونة من قرابة 500 عنصر من عناصر الحماية المدنية للتدخل بسرعة في حالة حدوث حرائق أو اي حادث ناجم عن الاستعمال العشوائي للمفرقعات وللألعاب النارية.

و قال المكلف بالإعلام لدى ذات المصالح الملازم الأول خالد بن خلف الله أن مصالح الحماية المدنيةلولاية الجزائر قد جندت بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الثلاثاء المقبل 47 وحدة متنقلة متكونة من ازيد من 500 عنصر من عناصر الحماية المدنية مهمتها التنقل لمختلف الأحياء و لاسيما الشعبية بالعاصمة و كذا على مستوى ساحات مختلف البلديات على غرار باب الوادي و باش جراح و الجزائر الوسطى و الرويبة للتدخل بسرعة في حالة وقوع حريق أو اي حادث بسبب الاستعمال العشوائي للألعاب النارية.

و بعد ان ذكر أن مصالح الحماية المدنية بالعاصمة كانت قد أجرت العام الماضي تزامنا مع المولد النبوي الشريف أزيد من 13 تدخل و أن عددا منها كان يتمثل في إخماد الحرائق الناجمة عن استعمال المفرقعات والالعاب النارية أكد أن كل فرقة من الفرق ال47 المتنقلة التي تجوب شوارع العصمة ستكون مزودة بشاحنة (لإخماد النيران) و كذا سيارة اسعاف تحسبا لكل طارئ أو لإسعاف الجرحى وتحويلهم نحو المشافي على جناح السرعة.

 

 دعوة لتجنب استعمال الألعاب النارية داخل البنايات أوامام محطات توزيع الوقود

 

و دعت مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائرالمواطنين وخاصة فئة المراهقين إلى ضرورة تجنب استعمال الألعاب النارية داخل البنايات السكنية أو امام محطات توزيع الوقود أو داخل مواقف السيارات أو بجانب المؤسسات الاستشفائية خلال احتفالات المولد النبوي الشريفي حسبما جاء  في بيان صادر عن ذات المديرية.

و حسب ذات المصدر فإن الاستعمال العشوائي لمختلف الألعاب النارية يتسبب في أغلب الأحيان في خسائر مادية و بشرية معتبرة علاوة على إزعاج المواطنين دون احترام قواعد حسن الجوار مما يستوجب أخذ الحيطة و الحذر باحترام جميع المقاييس الأمنية و الوقائية التي تسمح بإزالة أو التقليل من المخاطر الناجمة عن الاستعمال السيء لمختلف الألعاب النارية.

أما بخصوص استعمال مختلف أنواع الشموع فقد شدد البيان بضرورة أن “تكون بعيدة عن المواد القابلة للاشتعال كالأثاث المنزلي و الأفرشة إلخ”.

و خلصت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر الى القول انه في حالة وقوع أي حادث أو حريق يجب الاتصال على الأرقام التالية: 023909014 أو 14 أو 021711414 مع تحديد طبيعة الخطر و العنوان.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق