الحدث

 إصابة 10 عناصر من الحماية المدنية بجروح خلال البحث عن العون المفقود بالبويرة

أصيب عشرة (10) أعوان الحماية المدنية بجروح خلال عمليات البحث الجارية منذ أسبوع لأجل العثور على زميلهم محمد عاشور الذي جرفته مياه الامطار بحي 250 مسكن بالبويرة، حسبما علم بالمديرية العامة للحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالإعلام بالمديرية العامة للحماية المدنية، النقيب نسيم برناوي بالقول “سجلنا عشرة جرحى ضمن سيما الزملاء الغطاسين خلال عمليات على مستوى واد الدوس”.

و بحسب التفاصيل التي قدمها النقيب برناوي،” تسببت النفايات المعدنية و الأحجار و كذا الأشياء الحادة و التي عثر عليها خلال عمليات البحث تحت المياه الملوثة للواد في وقوع الإصابات”.

واسترسل ذات المسؤول يقول ” تم اجلاء الجرحى نحو المؤسسة العمومية الصحية محمد بوضياف بالبويرة لأجل تلقي العلاج الضروري”.

إقرأ أيضا: عون الحماية المفقود بالبويرة : أعوان الحماية المدنية يكثفون عمليات البحث
وأضاف النقيب برناوي لوأج أنه بفعل البرد و التعب، انتابت حالة وعكة صحية العديد من عناصر الحماية المدنية في اليوم الثامن من تدخلهم و تم أيضا إجلائهم نحو مستشفى المدينة”.

لجوء فرق البحث إلى المركبات الألية لإزالة العقبات

و تعمل فرق الحماية المدنية المتكونة من 700 فرد بكل الرتب، في ظروف صعبة بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار على مستوى الشبكة الرئيسية لتجميع مياه الصرف للمدينة وكذا واد الدوس.

وأبرز النقيب برناوي قائلا” لم يتم لحد الأن العثور على جثمان الضحية محمد عاشور و نحن عازمون على مواصلة عمليات البحث رغم كل الصعوبات”.

و قد تم تسخير فرق دعم على مستوى سد تلسديت لأجل العثور على جثمان عون الحماية الذي جرفته مياه الامطار، يوم الخميس الفارط، خلال أداء مهامه في عملية تنقية البالوعات المتواجدة على مستوى حي 250 مسكن بمدينة البويرة برفقة عناصر أخرى للحماية المدنية.

و تواصل وحدات كلاب البحث على مستوى واد الدوس الممتد إلى غاية سد تلسديت على طول 12 كيلومتر.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق