رياضة

الجزائر البنين.. مواجهة للانفراد بالصدارة

بهدف تحقيق نتيجة ايجابية تمكنه من الانفراد بصدارة ترتيب المجموعة الرابعة، يواجه المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، نظيره البنيني سهرة يوم الجمعة المقبل بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كاس امم افريقيا 2019 .
ويحتل المنتخب الوطني حاليا المركز الاول في المجموعة الرابعة مناصفة مع المنتخب البنيني بمجموع اربع(4) نقاط لكل منهما، ما يجعل هذه المقابلة الفرصة السانحة للإنفراد بالصدارة، حسب ما أكده الناخب الوطني جمال بلماضي امس الثلاثاء خلال الندوة الصحفية التي نشطها بسيدي موسى ” مؤكدا “بالمناسبة انه سوف لن يقبل بنتيجة أخرى “غير الفوز” بهذه المقابلة التي تقام بأرضنا و أمام جمهورنا “.
وتحسبا لهذه المواجهة الهامة، دخل رفاق رياض محرز منذ يوم الاثنين في تربص إعدادي بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى بقيادة جمال بلماضي الذي اوضح انه :”يعي جيدا ان المنتخب البنيني سيبذل هو الآخر كل مجهوداته من أجل العودة بأقل الأضرار الممكنة، لكنه سيجد أمامه منتخب جزائري لا يرغب في التفريط في اي نقطة و يعرف انه مطالب بالفوز و لا شيء سوى الفوز”.
ومعلوم أن التشكيلتين ستلتقيان مجددا يوم 16 اكتوبر الجاري بكوتونو، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كاس امم افريقيا 2019 .
وأمام هذه الوضعية (ضيق الوقت بين المقابلتين)، ابدي الناخب الوطني نيته في إشراك اكبر عدد ممكن من اللاعبين من اجل ضخ دماء جديدة في المجموعة من جهة و منح الفرصة للعناصر الجديدة لتأكيد احقيتها بتقمص الألوان الوطنية .
وبخصوص هذه النقطة،أكّد قائد “الكتيبة” الجزائرية :” الطريقة المثلى في مثل هذه الظروف هو الاعتماد على كل العناصر، ومنحها فرصة اثبات النفس و من ثم مساعدة المنتخب على تحقيق نتيجة جيدة “.
وتحسبا لهذه المواجهة المزدوجة ضد منتخب البنين، وجه بلماضي الدعوة ل23 لاعبا، في قائمة اتسمت على وجه الخصوص بعودة لاعب الشباب السعودي بلعمري و آدم وناس (نادي نابولي) واسحاق بلفوضيل (نادي هوفنهايم ) و يوسف عطال (اولمني نيس) و ياسين بنزية (نادي فنيرباخ) فيما سيغيب عن مواجهة الجمعة المهاجم سليماني المصاب الذى عوض باللاعب اسامة درفلو.
ومن جهته، و تحسبا لسفرية الجزائر، أجرى المنتخب البنيني تربصا قصيرا بباريس ، بقيادة المدرب الفرنسي ميشال دوسيي، بمشاركة 15 لاعبا شاركوا جميعهم في الحصة التدريبة الولي للمنتخب التي جرت يوم الاثنين، على ان تلتحق العناصر الثلاثة التي تنشط في البطولة التونسية (جاك بيسان و مارسيلين كوكبو و شاونا شمسدين) مباشرة بالجزائر ، مثلها مثل اللاعب الآخر ميشال بوتي الذي ينشط في بطولة بتركيا .
وسيسعى المنتخب البنيني على تحقيق اول فوز له امام نظيره الجزائري بمناسبة المواجهة التاسعة في تاريخ المواجهات بين البليدين.
ويشرف على مباراة الذهاب ثلاثي تحكيم غيني بقيادة أحمد سيكو توري، بمساعدة مواطنيه أبو بكر دومبيا وسيديكي سيديبي فيما عيّن عصمان جاكوب جاكوب كمار، حكما رابعا. أما لقاء الجولة الرابعة فسيديره ثلاثي تحكيم ناميبي بقيادة جاكسون بافاسا، ويساعده مواطناه ماتوس كانياغا و دفيد توهولوبو شانيكا، حسبما اعلنته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”.
ويتقاسم المنتخبان الجزائري و البنيني صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط عقب الجولة الثانية من التصفيات التي جرت يومي 8 و 9 سبتمبر الفارط. ويتأهل صاحبا المركزين الأول و الثاني عن كل مجموعة الى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2019 المقررة بالكاميرون.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق