الحدث

الجزائر تدين “بشدة” الهجوم الارهابي بنيروبي

استهدف مجمعا فندقيا

أدانت الجزائر “بشدة” الهجوم الارهابي الذي استهدف الثلاثاء مجمعا فندقيا بنيروبي مخلفا العديد من القتلى والجرحى, حسبما أكده الأربعاء الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية السيد عبد العزيز بن علي شريف.

و قال السيد بن علي شريف  “ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف يوم الثلاثاء 15 يناير 2019 مجمعا فندقيا في نيروبي والذي خلف العديد من القتلى والجرحى”.

وأضاف: “نتقدم بتعازينا الخالصة لعائلات ضحايا هذا العمل الاجرامي ونعرب للحكومة والشعب الكينيين الشقيقين عن تضامننا التام”, مؤكدا أن الجزائر “تبقى مقتنعة أن التكالب الأعمى المقيت للإرهاب لن يثني عزم كينيا في احباط مخططاته الآثمة ومحاربة هذه الآفة والتغلب عليها”.

  • 15 قتيلا على الاقل في الهجوم الارهابي على فندق بنيروبي

لقي 15 شخصا مصرعهم في الهجوم الارهابي نفذه عناصر من حركة الشباب الصومالية عصر أمس الثلاثاء على مركب سياحي يضم فندق و مطاعم و مباني مكاتب وفق ما ذكر مسؤولان في الشرطة لوكالة الانباء الفرنسية (فرانس برس) رفضا الكشف عن هويتهما.

و قال المسؤول الاول وفق الوكالة “لدينا 15 قتيلا حاليا و هذا يتضمن اجانب” .

و أكد هذه الحصيلة مصدر ثاني في الشرطة الذي جدد التذكير بان عملية قوات الامن لا تزال جارية “و لم تتمكن الشرطة لحد الان من الدخول الى بعض مناطق المركب “.

يذكر ان الحصيلة السابقة اشارت الى سقوط خمسة قتلى و عدة جرحى في هذا الهجوم الذي فجر فيه انتحاري نفسه تلاه اطلاق نار امام فندق دوزيت و تبنه حركة الشباب الصومالية .

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق