الحدث

الجزائر ترد على المغرب

بعدما راسلت الأمين العام من أجل تنظيم اجتماع لمجلس وزراء الشؤون الخارجية

 

راسلت الجزائر رسميا الامين العام لاتحاد المغرب العربي من أجل تنظيم اجتماع لمجلس وزراء الشؤون الخارجية للاتحاد “في اقرب الآجال”, حسب بيان لوزارة الشؤون الخارجية يوم الخميس .

واكد البيان ان “الجزائر راسلت رسميا الامين العام لاتحاد المغرب العربي لدعوته الى تنظيم اجتماع لمجلس وزراء الشؤون الخارجية لاتحاد المغرب العربي في اقرب الآجال”, مضيفا ان “وزراء شؤون خارجية البلدان الاعضاء قد تم اطلاعهم على هذا الطلب”.

وأوضح ذات البيان أن هذه المبادرة “تنم مباشرة من قناعة الجزائر الراسخة و التي عبرت عنها في العديد من المناسبات بضرورة اعادة بعث بناء الصرح المغاربي و اعادة تنشيط هياكله”.

اقرأ أيضا: الإتحاد الافريقي: الدول الأعضاء يصادقون على مشروع الاصلاح المؤسساتي

كما تأتي, يضيف البيان “امتدادا لنتائج القمة الاستثنائية الاخيرة للاتحاد الافريقي المنعقدة في 17 و 18 نوفمبر 2018 حول الاصلاحات المؤسساتية للمنظمة القارية و التي أولت اهتماما خاصا لدور المجمعات الاقتصادية الاقليمية في مسارات اندماج البلدان الافريقية”.

و خلص بيان وزارة الشؤون الخارجية إلى أن “اعادة بعث اجتماعات مجلس الوزراء, بمبادرة من الجزائر, من شأنها أن تكون حافزا لإعادة بعث نشاطات الهيئات الاخرى لاتحاد المغرب العربي”.

ويرى متابعون أن هذا الطلب جاء كرد على مبادرة العاهل المغربي، محمد السادس، الذي دعا إلى استحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور بين بلده والجزائر.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق