الحدث

الجزائر في المرتبة 76 عالميا من حيث الأمان وانخفاض الجريمة

احتلت الجزائر المرتبة 76 عالميا من حيث الأمن والأمان، من بين 118 دولة، وفقا للتقرير السنوي العالمي لمؤشر الجريمة لعام 2019 الصادر عن موسوعة “نامبيو”، البريطانية.

ووفقا لتقرير موسوعة “نامبيو”، والذي يقوم بقياس معدل الجريمة في دول العالم، من بينها القتل العمد، السطو، السرقة بالإكراه، الاغتصاب وغيرها من أشكال الجريمة، فقد بلغت درجة مؤشر الأمان في الجزائر حوالي 56.67 بالمئة، في حين بلغ مستوى مؤشر الجريمة حوالي 48.33 بالمئة، فيما تمركزت بالمرتبة الـ 12 عربيا.

وقد حظيت قطر بالمرتبة الأولى عالميا وعربيا، لتحافظ على نفس المركز الذي حظيت به في السنة الماضية، وذلك بمؤشر أمان بلغ 86.74 بالمئة، فيما احتلت اليابان المرتبة الثانية، وعادت المرتبة الثالثة للإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن نامبيو تعد من أكبر وأشهر قواعد البيانات على شبكة الإنترنت في العالم، وتهتم بتقييم مستوى الجريمة، ودرجة الأمان في دول العالم، حيث تصدر تقاريرها سنويًا منذ عام 2009، اعتمادًا على قياس معدل الجريمة في دول العالم، ويراعي التقرير بحسب قياساته، اختلاف أنواع الجرائم وتصنيفها وفقا للقوانين ما بين جنح وجنايات ومخالفات، كما يعتمد في مؤشراته على مجموعة من المعايير المتعلقة بمعدلات الجريمة والعنف كالقتل والإرهاب وتكلفة الجريمة وغيرها من المعايير.

يتخذ التقرير عدة اعتبارات في الوصول إلى نتائجه من حيث جمع المعلومات واستطلاعات الرأي، والقيام بمجموعة من الإجراءات البحثية، إلى جانب تحليل تلك المعلومات والإجراءات والوصول إلى النتائج ثم إعطاء الدول درجات وفقا لتلك القياسات.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق