الحدثالعالم

 الجزيرة: مقتل خاشقجي أمام القنصل السعودي وقطعه بالمنشار

 

أفادت مصادر تركية للجزيرة بأن مدير الطب الشرعي في الأمن العام السعودي صلاح الطبيقي هو من قطع جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالمنشار بعد قتله في القنصلية أمام القنصل قبل نحو أسبوعين.

وأفادت المصادر بأن عملية القتل استغرقت سبع دقائق، مشيرة إلى أن مدير الطب الشرعي السعودي طلب من زملائه الاستماع للموسيقى أثناء تقطيع جثة خاشقجي.

وذكر مدير مكتب الجزيرة عبد العظيم محمد -نقلا عن مصادر تركية- أنه لم يجر أي تحقيق مع خاشقجي قبل قتله، بل تعرض للشتم والضرب مباشرة، وأنه قتل في مكتب القنصل الذي طلب منه المغادرة، ليكمل الطبيقي تقطيع الجثة، وفق تسجيلات تركية.

وأضافت المصادر أن السلطات التركية تملك تسجيلات تشير إلى أن خاشقجي تعرض للضرب والحقن قبل قتله وتقطيع جثه.

وكان الطبيقي ضمن 15 سعوديا قدموا في طائرتين خاصتين في رحلتين منفصلتين من الإمارات ومصر، قبل أن يغادروا في نفس اليوم الذي اختفى فيه خاشقجي.

يشار إلى أن فريق التفتيش التركي دخل اليوم الثلاثاء إلى منزل القنصلي السعودي محمد العتيبي الذي غادر إلى الرياض قبل أخذ الإفادة منه بشأن القضية.

وخلال عملية التفتيش خرجت تصريحات من مكتب المدعي العام التركي تؤكد وجود أدلة في منزل القنصل تتعلق بالصحفي خاشقجي الذي اختفى في قنصلية بلاده يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

يشار إلى أن القنصلية خضعت للتفتيش أمس الاثنين، وأكد المدعي العام التركي حصوله على أدلة تؤكد فرضية مقتل خاشقجي في القنصلية.

المصدر: الجزيرة

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق