الحدث

الغاز يقتل 59 شخصا في 2018

سجلت الشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز 59 حالة وفاة و 168 إصابة جراء حوادث الاختناق بغاز أحادي أكسيد الكربون خلال 2018، حسبما أفادت به الشركة في بيان لها.
وعرفت سنة 2018 ما مجموعه 79 حادثا ناجم عن الاستعمال السيء للغاز، حسب نفس المصدر.
وتعد سوء التهوئة، والنقص في كتامة الشبكة الداخلية وعدم مطابقة أجهزة التدفئة والتسخين لمعايير الجودة من أهم أسباب الحوادث التي تم تسجيلها، وفقا للبيان.
وعليه أطلقت الشركة حملة توعية ضد الاستعمال السيء للغاز، تمس أكثر من 1200 مؤسسة تربوية سيما في المناطق التي تم ربطها حديثًا بالغاز.
وتمتد هذه الحملة التي تم اطلاقها نوفمبر الماضي من خلال مديريات التوزيع التابعة للشركة الموجودة في جميع الولايات الى غاية مارس 2019.
وتشمل هذه الحملة التنقل الى العائلات في منازلهم لتوعيتهم من خلال ما يطلق عليه ب ” عمليات الدق على الأبواب” وجلسات التوعية في مراكز محو الأمية والمساجد لفائدة ربات البيوت.
وتمكنت الشركة من بلوغ ما يقارب 320 ألف زبون جديد للغاز في 2018، استفاد من هذه الطاقة التي أصبحت ضرورية لراحة الجزائريين خصوصا في فصل الشتاء.
واستفاد هذا العدد من الزبائن من الربط بالشبكة بفضل إنجاز ما يقارب 3000 كم من شبكات توزيع الغازو وضع حيز الخدمة 66 مركزا للتوزيع العمومي للغاز خلال 2018، ليصل معدل الربط بالغاز على المستوى الوطني إلى 60 في المائة.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق