رياضة

بشكل مفاجئ… زيدان يعلن رحيله عن ريال مدريد

زيدان
زيدان

دعا زيدان الصحفيين بشكل مفاجئ لعقد مؤتمر ظهر الخميس 31 ماي، قبل أن يكشف عن توصله لاتفاق مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز يقضي بإنهاء عقده بريال مدريد.
وتولى زيدان تدريب ريال مدريد عام 2016 خلفاً لرافاييل بينيتيز ونجح بقيادته للفوز على أتلتيكو مدريد بنهائي دوري الأبطال بركلات الترجيح لتكون تلك المواجهة هي شرارة تحطيم الأرقام حيث نجح بعد ذلك الريال بالحفاظ على لقبه بالموسمين الماضيين.
وبات زيدان أول مدرب بتاريخ دوري الأبطال ينجح بالفوز بثلاثة ألقاب متتالية كما عادل رقم أنشيلوتي وبايزلي بالفوز بثلاثة ألقاب.
وتحدث زيدان خلال المؤتمر بالقول “لقد اتخذت قراري بعدم الاستمرار بتدريب ريال مدريد، أعلم أنه خيار مفاجئ لكن الفريق بحاجة لتغيير كي يستمر بالنجاح”.
وتابع زيدان “يبدو الأمر بمثابة القول (أراك لاحقاً)، ريال مدريد قدم كل شيء لي وسأكون هنا دائماً بالقرب من النادي طوال حياتي، هذا القرار غير مقنع بالنسبة للكثيرين لكن بالنسبة لي حان وقت التغيير، أحب هذا النادي وسيبقَ دائماً في قلبي، لكنني اليوم قررت بأني لن أكون مدرباً لريال مدريد”.
وعن قراره المفاجئ تابع زيدان بالقول “بعد ثلاث سنوات ربما يكون قراري وقد يكون خاطئاً لكن أعتقد أنه بعد مرور هذا الوقت إن كنت أشعر بأننا لن نستمر بالانتصارات وإن كنت أرى أن الأمور لا تسير كما أريد لذا سيكون من الأفضل أن يحدث التغيير أفضل من أن نستمر ولا ننجح”.
وتوجه زيدان برسالة شكر لنجوم الفريق بالقول “اللاعبون بحاجة أيضاً لإحداث تغيير، أود أن أشكرهم جميعاً لأنهم كانوا يقاتلون بالملعب، تاريخ النادي كبير جداً لذا نحن دائماً نطلب من اللاعبين الكثير، أعتقد أنهم بوقت من الأوقات بحاجة للتعامل مع شخص آخر، هم يعرفون قراري، الطاقم يعرف من خلال الرسائل كما تحدثت مع راموس وأخبرته.
وألمح زيدان إلى أنه كان يفكر بوقت سابق بالبقاء حيث قال “هناك بعض اللحظات المعقدة التي تعتقد بها أنك الشخص المناسب، هناك لحظات صعبة ولحظات جميلة للغاية ونحن أنهينا الموسم بلحظة رائعة، لكن هذا لا يخفي مرورنا بالكثير من اللحظات المعقدة وهو ما دفعني للتفكير”. أما عن ظهور أي تطور بقضية مستقبل رونالدو اكتفى زيدان بالإجابة بـ”لا”.
وعن وجهته القادمة قال زيدان “لم أفكر بأي فريق آخر، الرسالة هي للفريق وأعتقد أنها وصلتهم بعد أن تحدثت مع راموس الذي لطالما كان مميزاً سواء كقائد أو كشخص لقد احترم قراري وتمنى لي التوفيق”
أما رئيس النادي فلورنتينو بيريز فتحدث بالقول “أتى إلي زيدان بالأمس وأخبرني بقراره المفاجئ لكننا بجانبه بكل الأحوال”.

– وكالات

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق