ثقافة

تسليم جائزة أسيا جبار 2017 يوم الخميس 

تنظم الخميس 21 ديسمبر، المؤسسة الوطنية للاتصال النشر والاشهار والمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية حفل تسليم “الجائزة الكبرى اسيا جبار للرواية” في طبعتها الثالثة بالمركز الدولي لمؤتمرات بالجزائر العاصمة حسب ما علم من المنظمين.

ويتنافس على الجائزة في طبعة 2017، “71” عملا روائيا باللّغات الثلاث منها 42 رواية بالفرنسية و24 بالعربية و5 بالأمازيغية يحصل كلّ متوج على الجائزة ومبلغ مائة مليون سنتيم.

وتضم لجنة التحكيم الطبعة الثالثة ستتة أعضاء من الجامعين والمثقفين هم:أمينة بقاط وعبد المجيد مرداسي وحميد بوحبيب وابراهيم صحرواي وعبد القادر بوزيدة وعاشور فني مع الحفاظ على الرئيسة السابقة نجاة خدة.

ولم يتم الكشف عن قائمة طويلة أو قصيرة للمترشحين للجائزة -التي تقتصر على الناشرين والكتاب الجزائريين- حيث يعلن عن المتوجين الثلاثة خلال حفل التسليم.

تنظم جائزة آسيا جبار الكبرى للرواية التي تحمل اسم الروائية الجزائرية الكبيرة التي رحلت في 2015 من قبل الوكالة الوطنية للنشر والاشهار (اناب) والمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية (ايناغ)

توج بالجائزة في الدورة السابقة سمير قسيمي عن روايته باللغة العربية “كتاب الماشاء” وليندة كوداش عن روايتها باللغة الأمازيغية ” Tamacahut taneggarut ” ( ثماشاهوت تاناغاروث ) وجمال ماتي عن روايته باللغة الفرنسية ” Yoko et les gens du barzakh ” (يوكو اي لي جون دو برزخ).

 

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق