منوعاتميديا

توقيف تداخل 10 محطات أجنبية مع القنوات الجزائرية

أكد المدير العام المساعد لمؤسسة البث الإذاعي و التلفزي المكلف بالشؤون التقنية سعيد بوجمادي أن 10 محطات إذاعية أجنبية تم توقيف تداخل موجاتها مع قنواتنا الاذاعية خلال السنتين الأخيرتين بعد تقديم 120 شكوى بالتنسيق مع اتحاد اذاعات الدول العالمية .
وقال بوجمادي للاذاعة الأولى إن هناك تحسنا كبيرا في التقاط الأمواج دون تشويش من المحطات الأجنبية مشيرا الى أن العمل متواصل بالتنسيق مع الهيئات الجزائرية و الاسبانية للقضاء على هذا المشكل تدريجيا في ظل وجود إمكانيات لقياس وتحديد المحطة المشوشة بدقة من خلال استعمال أجهزة متنقلة و متطورة.

قنوات التلفزيون الجزائري ستبث بتقنيات عالية الدقة خلال الأسابيع القادمة

وكشف ممثل مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي عن مشروع لبث كل قنوات التلفزيون الجزائري بتقنيات عالية الدقة خلال الأسابيع القادمة على الكوم سات 1 بعد التوقيع على اتفاقية مع الوكالة الفضائية الجزائرية وهو ما اعتبره المتحدث سابقة أولى من نوعها في الجزائر.
وبفتح مجال السمعي البصري سوف يتم تخصيص فضاء للقنوات التلفزيونية التي ستتحصل على التراخيص في إطارما يخول به القانون ، فيما “سيتم البحث عن ترددات fm للقنوات الاذاعية الجديدة لأن كل الترددات مستغلة من الاذاعة الوطنية وهو المشكل الذي سيجد طريقه للحل باستخدام مجال البث التماثلي للتلفزيون الجزائري الذي سيعوض بالبث الرقمي نهاية 2020″.
وتسعى مؤسسة البث الإذاعي و التلفزي إلى تقديم خدمة عمومية ذات جودة عالية يقول مساعد المدير العام للمؤسسة المكلف بالشؤون التقنية الذي أوضح بأن tda تبث وطنيا ودوليا 5 قنوات تلفزيونية عمومية و55 قناة إذاعية بما فيها القنوات المحلية مشيرا إلى أنه ومنذ عام 1962 قطعت المؤسسة أشواطا كبيرة في مجال البث .
وقال ” إننا متواجدون عبر التراب الوطني في الجبال و المدن ببث عبر موجات fm و الموجات المتوسطة و الطويلة التي توفر تغطية شاملة مع العمل على امتصاص مناطق الظل بعد القيام بقياسات ميدانية .
ومن منطلق سعيها لتعميم الرقمنة ومواكبة التكنولوجيات الحديثة أفاد بوجمادي بتشكيل أفواج عمل في المؤسسة وتخطيط ورقة طريق للتموقع أكثر في شبكة التواصل الاجتماعي و شبكة الانترنت .

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق