الحدث

دور الحضانة في الجزائر.. الفوضى

كشفت مديرة النشاط الاجتماعي والتضامن لولاية الجزائر صليحة معيوش على وجود 258 (مؤسسة) دور حضانة و رياض للأطفال بولاية الجزائر “غير معتمدة” تم إنذارها من أجل تسوية وضعتها.
وقالت معيوش خلال يوم دراسي بالعاصمة من تنظيم المجلس الشعبي الولائي لولاية الجزائر حول “واقع رياض الأطفال و دور الحضانة سواء كانت عمومية أو خاصة” أنه تم إحصاء بولاية الجزائر 258 رياض للأطفال و دور حضانة غير معتمدة تم إنذارها لتسوية وضعيتها . واضافت انه في حالة عدم استجابتها سيتم “غلقها”.
وأبرزت في سياق متصل أن “ولاية الجزائر تحوز حاليا “429” دور طفولة و رياض الأطفال حيث تتكفل هذه المؤسسات بقرابة 31 ألف طفل تقل أعمارهم عن خمس (5) سنوات”.
وقالت نائب رئيس المجلس الشعبي الولائي من جهتها جبالي فريدة حول واقع هذه المؤسسات بالعاصمة أنه بات من الضروري “تنظيم التوزيع المناسب لرياض الأطفال تفاديا لتمركزها بالمدن الكبرى على حساب الأماكن المعدومة على غرار المجمعات السكنية الجديدة . وشددت على إلزامية تفعيل دور الرقابة على دور الأطفال لتفادي التجاوزات و اللامبالاة.
وأكدت على “ضرورة وضع مقاييس لتقييم رياض الأطفال و تطوير و تفعيل إعداد وتأهيل المربيات و المعلمات العاملات بدور الأطفال” بالإضافة إلى “تعميم كاميرات المراقبة في هذه المؤسسات لكشف أي تجاوز”.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق