رياضة

زطشي : “لم نتآمر على سعدان واستقالته غير منطقية”

اعتبر رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، خير الدين زطشي, الأحد بتلمسان، أن أسباب استقالة المدير الفني الوطني رابح سعدان “غير منطقية”.
وأبرز زطشي خلال ندوة صحفية أن “رابح سعدان التحق في 15 أكتوبر 2017 كمدير فني للفريق الوطني ولم يحضر 12 لقاء مهما وهو ما يعادل 50 بالمائة من اجتماعات الاتحادية وأن أسباب الاستقالة غير منطقية و لكن نعتبره من عائلتنا”.
وأوضح رئيس الفاف أن “استدعاءات الفيفا تكون دقيقة حيث وجهت الدعوة إلى مدرب الحراس عزيز بوراس و ليس سعدان كما يدعي، و نحن لا يمكننا تغيير الاستدعاء”.
وكان المدير الفني الوطني, رابح سعدان قد قدم استقالته يوم الأربعاء 3 أكتوبر الجاري للاتحادية، بعد أقل من عام على ترأسه المديرية الفنية.
من جهة أخرى، أكد زطشي قائلا “سنتابع قضائيا كل حكم يثبت تعاطيه للرشوة بالدليل مقابل تغيير نتائج المباريات و نحيل الحكام الذين يرتكبون أخطاء فادحة دون قصد على المجلس التأديبي”.
وذكر مسؤول الفيدرالية، في حديثه، المراكز الجهوية للتدريب في كرة القدم، التي يرتقب إنجازها بكل من ولايات تلمسان و سعيدة و باتنة و الطارف, أنه سيتم إشراك الفرق والأندية في المساهمة في إنجازها لضمان تدريبهم داخل الوطن و تفادي تنقلهم إلى بلدان أخرى، مشيرا أنه سيتم جلب مدربين و مكونين أجانب للإشراف على الدورات التكوينية التي تتيحها هذه المراكز.
للإشارة، فقد تلقى رئيس الفاف، خلال زيارته إلى تلمسان، عرضا حول البطاقة التقنية لمشروع إنجاز أول مركز جهوي للتدريب في كرة القدم بهذه الولاية بحضور أعضاء الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية و رؤساء الرابطات الولائية لولايات غرب و جنوب غرب البلاد.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق