الحدث

زيادات في تسعيرة النقل ابتداء من 10 جانفي

أكد وزير الأشغال العمومية و النقل السيد عبد الغني زعلان، أنه ستكون هناك زيادات في تسعيرة النقل “رمزية وغير مبالغ فيها ” حسبه، وستدخل حيز التطبيق ابتداء من 10 جانفي 2018.
و أوضح زعلان، السبت 30 ديسمبر، خلال لقاء جمعه بممثلي نقابات متعاملي نقل المسافرين الجماعي الحضري والنقل ما بين الولايات و ممثلي نقابات سائقي سيارات الأجرة نظم بمقر الوزارة، أن “هذه الزيادات رمزية و لن يكون لها اثر على القدرة الشرائية للمواطن كما تراعي مصلحة ومطالب الناقلين و سيشرع في تطبيقها رسميا ابتداء من 10 يناير المقبل “.
و جاء هذا الإجراء بعد سلسلة من جلسات فوج العمل المشكل من الإدارة المركزية لوزارة الأشغال العمومية و النقل و ممثلي نقابة سائقي الأجرة ومتعاملي نقل المسافرين الجماعي الحضري و ما بين الولايات، قصد دراسة الأثر و الأعباء الناجمة عن الزيادة في أسعار الوقود و مدى تأثيرها على تعريفات النقل الجماعي بالحافلات و سيارات الأجرة.
و بعد نقاش جاد و مسؤول بين جميع الأطراف، تم الاتفاق على تعديلات رمزية للتعريفات الخاصة بكل أنماط النقل حيث روعي في ذلك المحافظة على القدرة الشرائية لمستعملي النقل العمومي الجماعي.
و في هذا الصدد نوه الوزير بتفهم ممثلي النقابات و تغليب المصلحة العامة للمواطن و تحليهم بروح المسؤولية مشيرا أن الوزارة تبقى “ملتزمة بمواصلة العمل المشترك لتحسين ظروف عملهم و مرافقتهم في أداء مهامهم المرتبطة بتحسين الخدمة العمومية”.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق