الحدث

فرنسا منحت 413 ألف تأشيرة للجزائريين في 2017


دعا القنصل العام الفرنسي بالجزائر طالبي التأشيرة لعدم الدخول في لعبة الوسطاء الذين يأخذون أموالا طائلة منهم نظير حجز موعد لهم بينما هذا الموعد مجاني.
وقال إيريك جيرون في ندوة صحفية على هامش إفتتاح مركز التأشيرة على مستوى مقر قنصليته أن المواعيد مفتوحة شهرين قبل يوم إيداع الملفات، عكس ما كان عليه الحال في السابق حيث يستغرق أخذ الموعد أشهر طويلة مضيفا في في هذا الاطار “بفضل الوسائل والترتيبات الجديدة لن تضطروا لأخذ اليوم مثلا موعد لشهر أوت القادم” كما كشف أيضا أن عملية تأكيد المواعيد ستتم في ظرف 72 ساعة.
ومن جهته كشف السفير كزافيي دريونكور في نفس الندوة الصحفية أن 413 ألف تأشيرة منحت خلال سنة 2017 من إجمالي 650 ألف طلب كما جدد السفير دعوته لطالبي التأشيرة ليقدموا ملفات كاملة، كون الملف غير الكامل لا يؤدي إلى رفض التأشيرة لصاحبه فقط بل يؤثر على معالجة الملفات الأخرى، قائلا “الملف السيئ يعيق الملف الجيد”.
وأوضح السفير من جهة أخرى أن رفض أو قبول التأشيرة يتم على مستوى وزارة الداخلية والخارجية الفرنسيتين في باريس وليس دخل لtls contact أو لvfs اللذين أوكلت لهما مهمة أخذ المواعيد وإستلام الملفات من قبل طالبي التأشيرة وفقط.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق