الحدث

قضية أمير ديزاد.. تحقيق ومنع من السفر في حق إعلاميين وفنانين ورياضيين

أصدرت العدالة الجزائرية اليوم الإثنين، 18 مذكرة بالمنع من مغادرة الجزائر ضد المتورطين في التعامل مع امير بوخرص (amir-dz)، وتشمل هذه القائمة تشمل فنانين، إعلاميين، ورجال أعمال وشخصيات رياضية.

وحسب ما كشفت عنه النهار تي في فإن شرطة الحدود منعت إعلامي فنان صاحب برامج فنية من مغادرة الجزائر إلى نيس بعد ما صدر ضده قرار بالمنع من المغادرة.

وأضاف المصدر أن الدرك فتح عدة تحقيقات متفرقة حول شبكة أمير بوخرص، وهو يستمع لوجوه فنية معروفة كانت تنقل له الأموال، وذكر أن مخبر الدرك للأدلة الجنائية يحقق تقدم كبير في جمع الأدلة المادية، وتحصل على أدلة تقنية تورط رجال أعمال في التمويل.

ذات المصدر ذكر أن الدرك يتوفر على أدلة مادية حول جل الوسطاء لنقل الأموال، هؤلاء الوسطاء في التمويل هم وجوه فنية، شخصيات رياضية ورجال أعمال.

كما الدرك يعتقل في عدة ولايات تقنيين متواطئين في التحريض ضد الجيش، في حين تعمق فرقة التحريات والأبحاث للدرك، البحث إلى أفراد عائلة بوخرص، فالدرك نفذ عمليات تفتيش في عدة ولايات وحجز معدات إلكترونية، كل هذه  المعدات تخص أفراد شبكة تخصصت في نقل وتمويل أمير بوخرص، علما أن هذه العمليات نفذت بطريقة مفاجئة ضد ما سماه المصدر أفراد شبكة بوخرص بعد إخطار النيابة سلفا بالتحريات وهي تتابع تقدم التحقيقات كل يومِ.

إقرأ أيضا: مطاردة عناصر “أمير ديزاد” في الجزائر

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق