منوعات

مسلسل “تلك الأيام”.. توليفة تركية ونجوم كبيرة

تم الإنطلاق في تصوير المسلسل الجزائري “تلك الأيام” بفريق عمل تركي يرافقه فريق تقني جزائري، وبأحدث تقنية سينمائية، كما يؤدي بطولته مجموعة كبيرة من النجوم منهم.. كنزة مرسلي، سارة لعلامة، مصطفى لعريبي، نبيل عسلي، بوعلام بناني، ، حسن بنزراري، تنهينان ورانيا سيروتي، نور الدين بوسوف، فتحي نوري، وعزيز بوكروني..


وبدأت في هذا العمل مؤسسة الشروق للإعلام والنشر، حيث يرأس الفريق التركي المخرج التركي محمد جوك؛ الذي أخرج ما يزيد عن عشرين مسلسلًا في “تركيا، أذربيجان، بلغاريا، ألمانيا، روسيا”.
وقال المخرج محمد جوك، إن هذا المشروع تحدٍّ كبير بالنسبة له، ولكنها ليست المرة الأولى التي يخرج فيها عملًا بلغة أخرى غير التركية.
وأشار إلى أن هناك تفاهمًا كبيرًا بينه وبين فريق العمل الجزائري، وأنه تعرف على النجوم الجزائريين قبل العمل ولم يكن هناك صعوبة في التفاهم على تنفيذ رؤيته الإخراجية.


وأوضح أنه انتهى من تصوير الأسبوع الأول في أكثر من “لوكشن”، ويحضر حاليًا لتصوير المشاهد الخارجية.
وفي سياق متصل، قال علي فضيل؛ المدير العام لمؤسسة الشروق للإعلام، إنَّ قصة المسلسل واعدة جدًا وتمس الكثير من الشعوب العربية بتوليفة تركية في ثوب جزائري عربي وبجودة سينمائية.

وأضاف أنَّ المؤسسة أنتجت العديد من المسلسلات الكبيرة للسوق الجزائري، لكنهم يسعون خلال الفترة القادمة للمنافسة في السوق الدرامي العربي، والخروج بالمسلسل الجزائري إلى فضاء الشاشات العربية.


وعرض للمخرج محمد جوك، عدد من الأعمال على القنوات العربية، منها: مسلسل “زهرة القصر” ويعاونه فريق العمل التركي، المؤلف والسيناريست أركان شيبلاك ومدير التصوير حقي توبجو ومدير الإضاءة أحمد أيدن ومهندس الديكور اوزجور كميرتاش والماكييرة أسماء أيرين والكوافير شاهين جول.
كما عرض له أكثر من مسلسل تركي على القنوات العربية منهم: “اورتوجول، حريم السلطان، وادي الذئاب، الأرض الطيبة، نور ومهند”.

– وكالات

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق