الحدث

هذا هو خليفة بوحجة

كشفت مصادر متطابقة، أن نواب الموالات، سيزكون “معاذ بوشارب” لرئاسة المجلس الشعبي الوطني، خلفا لسعيد بوحجة.

أحزاب الأغلبية، اتخذت قرارها بأن يكون معاذ بوشارب رئيسا للغرفة السفلى للبرلمان، وسيطالب كل من حزب الأرندي والأفلان وتاج والأمبيا والأحرار بالتصويت على رئيس الكتلة البرلمانية للافلان.

معاذ بوشارب
معاذ بوشارب

 

– الأفلان يرشح معاذ بوشارب لمنصب رئيس المجلس الشعبي الوطني

وأعلن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس يوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة ، عن ترشيح حزبه للنائب معاذ بوشارب لمنصب رئيس المجلس الشعبي الوطني.

كما أعلن ولد عباس خلال اجتماع للمجموعة البرلمانية عقد بمقر الحزب عن “ترشيح النائب عن ولاية سطيف معاذ بوشارب لمنصب رئيس المجلس الشعبي الوطني”، مشيرا إلى أن “بوشارب الذي يتولى رئاسة المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني يمثل جيل الشباب (47 سنة ) وهو دليل على اختيار يكرس التواصل ما بين جيل الشباب وجيل المجاهدين الذي حرر البلاد”.

وسيعقد المجلس الشعبي الوطني جلسة علنية الأربعاء 22 أكتوبر، تخصص للمصادقة على تقرير لجنة الشؤون القانونية و الإدارية والحريات بالمجلس المتعلق بإثبات حالة شغور منصب رئيس المجلس الشعبي الوطني

كما سيتم عقب ذلك انتخاب رئيس جديد للمجلس الذي أعلن مكتبه، الأسبوع الماضي حالة الشغور نتيجة لوضعية الانسداد التي عاشتها الهيئة التشريعية وشلل جميع أنشطته منذ أسابيع إثر قرار أغلبية النواب (351 نائب) سحب الثقة من الرئيس السعيد بوحجة، ومطالبته بتقديم استقالته.

 

  • التجمع الوطني الديمقراطي يدعم مرشح حزب جبهة التحرير الوطني

من جهته أعلن رئيس المجموعة البرلمانية لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، فؤاد بن مرابط، عن تأييد حزبه لمرشح حزب جبهة التحرير الوطني لمنصب رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد معاذ بوشارب.

وصرح بن مرابط للصحافة عقب اجتماع لمجموعة البرلمانية للحزب أن “التجمع الوطني الديمقراطي قرر تزكية مرشح حزب جبهة التحرير الوطني لمنصب رئيس المجلس الشعبي الوطني” .

 

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق