الحدث

هلاك 6 اشخاص ببلدية الغزوات اختناقا بغاز احادي اكسيد الكربون

لقي 6 أشخاص حتفهم ببلدية الغزوات (تلمسان) جراء اختناقهم بغاز أحادي أكسيد الكربون، حسبما علم هذا الجمعة لدى المديرية الولائية للحماية المدنية.

وذكرت المكلفة بالإعلام بذات المديرية جميلة عبودي أن الحادث يرجح أنه وقع أول أمس الأربعاء بعد دخول 6 أشخاص 3 نساء (45 و 52 سنة) و 3 رجال (25 و29 سنة) إلى مسكن يقع بحي الشراقة بمدينة الغزوات وملاحظة سكان هذا الحي عدم مغادرتهم لهذا المسكن.

وأضافت ذات المسؤولة أنه تم العثور على جثث الضحايا الستة بعد ابلاغ سكان هذا الحي لأعوان الحماية المدنية مساء أمس الخميس.

وقد تم نقل جثث الضحايا إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى الغزوات، كما أشير إليه.

وفي السياق نفسه، هلك شخص (75 سنة) اختناقا بغاز أول أكسيد الكربون المنبعث من مدفأة موصولة بالغاز الطبيعي فيما تم نقل زوجته البالغة من العمر 64 سنة في حالة حرجة إلى المركز الإستشفائي الجامعي بباتنة اليوم ، حسب ما أكده لوأج المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية باغلولاية الملازم أول حسان يحيى الشريف.

وأوضح المصدر بأن أعوان الحماية المدنية من الوحدة الرئيسية بعاصمة الولاية تدخلوا في حدود الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم ليجدوا الضحية جثة هامدة وزوجته فاقدة للوعي بمنزلهما العائلي بحي كشيدة بطريق حملة.

وقد شرعت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث وفقا لنفس المصدر الذي أشار إلى أن مصالح الحماية المدنية بالتنسيق مع مديرية توزيع الكهرباء والغاز نظمت وما زالت تنظم حملات تحسيسية واسعة للوقاية من مثل هذه الحوادث.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق