منوعات

هل مثل وزير الشؤون الدينية في مسلسل عبّاس بن مرداس؟

كتب الإعلامي “علاوة حاجي” عن المسلسل الجزائري الذي يتناول سيرة الصحابي عبّاس بن مرداس، وقال أن وزير الشؤون الدينية الحالي، محمّد عيسى، شارك في المسلسل حيث مثل شخصية قاطع طريق..”.
وفي منشور للاعلامي والكاتب الجزائر، كنب علاوة “نهايةَ التسعينيات، بثّ التلفزيون الجزائري في رمضان مسلسلاً من بضع حلقاتٍ يتناول سيرة الصحابي عبّاس بن مرداس. كنّا أطفالاً حينها، وكنّا نلتقي كلّ صباحٍ ونقضي وقتاً طيّباً ونحن نستعيد مشاهده المُضحكة. بالطبع كان مسلسلاً تاريخيا، لكن غرابته وضعفه على جميع المستويات حوّلاه إلى عمل كوميدي.
كانت الخنساء، الشاعرة المعروفة، إحدى شخصيات المسلسل؛ فهي أمّ بن مرداس. لكنّها مرّت مرور الكرام، من دون أن تُلقي بيت شعر واحد. في المشاهد القليلة التي ظهرت فيها، كانت مجرّد ربّة بيتٍ تشكو وتتحسّر وهي ترتدي قفطاناً!
أمّا المفاجأة، فهي أن وزير الشؤون الدينية الحالي، محمّد عيسى، شارك في المسلسل المذكور، وهي تجربته اليتيمة في مجال التمثيل على حدّ علمي. وأمّا الدور الذي أدّاه، فكان شخصية قاطع طريق”.
فهل حقا مثل الوزير الحالي في هذا المسلسل، خاصة أنه لا وجود لأثر لهذا المسلسل، لا فيديو ولا صورة، إلا بعض المقالات التي ذكرته.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق