رياضة

48 مليار دج خصصت لهياكل ألعاب البحر الأبيض المتوسط

أعلن وزير الشباب و الرياضة محمد حطاب يوم الاحد بوهران أنه تم تخصيص غلاف مالي بقيمة 48 مليار دج لانجاز هياكل رياضية جديدة وإعادة تأهيل أخرى في اطار التحضير لألعاب البحر الابيض المتوسط التي ستحتضنها عاصمة غرب البلاد سنة 2021.

وأشار الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارته التفقدية الى ولاية وهران الى أن “رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد خصص غلافا ماليا قدره 4 مليار دج لتحضير الرياضيين الذين سيمثلون الجزائر في هذه التظاهرة”.

وأبرز حطاب أن “مختلف الفدراليات الرياضية مدعوة منذ الآن الى اختيار الرياضيين من أجل التحضير لهذه الطبعة الجديدة لألعاب البحر الأبيض المتوسط” معتبرا بأن “الجهود التي تبذلها الدولة لضمان نجاح هذه التظاهرة لا بد أن تكون مرفوقة بحضور رياضي جزائري على منصة التتويج في كل تخصص”.

وبعد أن تفقد مشاريع الملعب والقرية الأولمبيين إضافة الى ورشات اعادة تأهيل قصر الرياضات “حمو بوتليليس” وميدان الرماية ومركز الفروسية “عنتر بن شداد” للسانيا عبر الوزير عن رضاه عن سير الأشغال.

وأكد حطاب أن “انجاز الاشغال تعرف تقدما عن الآجال المحددة. ويمكن حتى تنظيم الالعاب في 2019”.

كما أعلن أنه سيتم استلام الملعب الاولمبي بسعة 40.000 مقعد في غضون الثلاثي الاول لسنة 2019 بينما يتعين أن تنتهي الاشغال بالمرافق الباقية بالمركب الاولمبي في شهر ديسمبر من نفس السنة عوض 2020 وهو الاجل المحدد في البداية.

ويضم المركب الاولمبي كل من الملعب الاولمبي (40.000 مقعد) و ملعب ألعاب القوى بطاقة 4.200 مقعد وقاعة متعددة الرياضات بطاقة استيعاب 7.200 متفرجي اضافة الى مركز الرياضات المائية.

وينتظر أن يقوم الوزير خلال هذه الزيارة بتنصيب محمد مورو كمدير عام لألعاب البحر الابيض المتوسط 2021.

تعليق

مقالات ذات صلة

إغلاق